حلول تقنية البيئة الذكية

Smart Environment Technology Solutions

الطاقة الشمسية

توفر الطاقة الشمسية مزايا بيئية كبيرة بالمقارنة مع مصادر الطاقة التقليدية ومن المعتقد بأنها أكثر وسائل إنتاج الطاقة المعروفة رفقاً بالبيئة. ينمو الإستثمار في هذا القطاع بشكل ملحوظ بمعدل حوالي 40٪ سنوياً، و تشكل الطاقة الشمسية أقل من 1٪ فقط من توليد الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء العالم. وتوجد هنالك العديد من الفرص خلال مسار الهجرة لتطوير مشاريع توليد الطاقة الشمسية، نظراً لأشعة الشمس التي يمكن التنبؤ بها وشدة الاشعاعات الشمسية المتوفرة في معظم أوقات السنة.

ويوجد هنالك أربعة تقنيات مستخدمة في توليد الطاقة الشمسية:

  1. الكهروضوئية/الكهروضوئية المركزة والتي تعمل على تحويل الطاقة الشمسية بشكل مباشر إِلى طاقة كهربائية يتم تصديرها إِلى شبكة الكهرباء
  2. الطاقة الشمسية المركزة والتي تعمل على استخدام مرايا من أجل تَركيز أشعة الشمس ونظام يعتمد على مواد سائلة لدفع مولدات البخار التي توفر الكهرباء للشبكة
  3. الأَلواح الشمسية للتدفئة الحرارية والتي تحول الحرارة المكتسبة من الشمس بشكل مباشر لتسخين المياه. يتم تَركيب الأَلواح الشمسية على أَسطح المباني عادة مع وجود ترتيب بسيط لأَنابيب مياه داكنة اللون تقع تحت الزجاج ويعمل هذا النظام على تسخين المياه للمباني، وحمامات السباحة، وللصناعات المختلفة.
  4. الطاقة الشمسية السلبية والتي تشير بصفة عامة إِلى استخدام الزجاج، وتصميم المباني وتوجيه المبنى من أجل المساهمة في تدفئة المباني.